شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل

ادارة مـنتدى
شــــــــــاهين ســـوفـت
شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت

TvQuran

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

وزير التربية يصدر قرارا بنقل المنقبات من حقل التعليم حفاظا على " العلمانية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

shaheen


المدير العام
المدير العام



أصدر وزير التربية السوري علي سعد قرارا بنقل حوالي 1000 معلمة منقبة إلى وزارة الإدارة المحلية في خطوة تهدف إلى وقف نمو التيار الديني المتشدد في سوريا، والحفاظ على " العمل العلماني الممنهج" على أن تتبعها خطوات مماثلة في وزارات أخرى.
هناده السيد (نص)

" قرار بإبعاد 1000 منقبة من السلك التربوي كان أمرا لابد منه وستلحقها بقية الوزارات في هذا الأمر" بهذه العبارة أوضح وزير التربية السوري علي سعد خلال اجتماعه مع نقيب المعلمين ورؤساء مكاتب الفروع النقابية وعدد من مسؤولي التعليم العالي والتربية في سوريا منذ يومين، قرار الحكومة السورية بإقصاء المنقبات عن حقل التعليم. قائلا: " إن إبعاد 1000 منقبة من السلك التربوي كان أمرا لابد منه لأن العملية التعليمية تسير نحو العمل العلماني الممنهج والموضوعي، حيث اعتبر وجود المنقبات في التربية أمرا " لا يتوافق مع متطلبات الواقع التربوي لتكامل الإيماءات والحركات وتعابير الوجه وإيصال المعلومة للطلبة".



ترحيب في الشارع بوقف انتشار" التيارات الدينية المتشددة"

لقي قرار نقل المنقبات ردود فعل متباينة، كانت الغلبة فيها للترحيب به، خشية من نمو ظاهرة التطرف الديني في دولة علمانية، بالمقابل عبرت مصادر أخرى عن استيائها من الآلية التي طبق فيها القرار حيث تم نقل المعلمات دون أن يتم التحدث معهم أو مناقشتهم في الأمر.

وعلى موقع " الفيس بوك" أنشأت صفحة تحت عنوان" لا للمدرسات المنقبات في المدارس السورية" واختلفت الآراء من اعتباره "حرية شخصية" كما اللباس الكاشف لأجزاء كبيرة من الجسم، ولكن بالمقابل هناك نظام لباس معين يجب احترامه في الأماكن العامة و المشتركة. والبعض الآخر اعتبر أن الأخطر هو النقاب الموجود على العقل، في حين رفض آخرون النقاب بشدة إشارة إلى ظاهرة "القبيسيات" التي بدأت تنتشر في سوريا.



خطوة سوف تليها خطوات في سياق المنهج العلماني للسياسة السورية

يذكر أن قرار نقل المنقبات إلى وزارة الإدارة المحلية جاء للحفاظ على العمل" العلماني الممنهج" على أن تتبعها خطوات مماثلة في وزارات أخرى، حسبما أعلن من قبل المعنيين بالأمر.

وقد تم نقل أغلب المعلمات من المناطق" المحافِظة" مثل محافظة ريف دمشق ومحافظة حلب وريفها، حيث بلغ العدد حوالي 300 معلمة في كل منها، بينما لم يتعد بضع مدرسات في محافظة دمشق، ولم يطال بعض المحافظات الأخرى كما الحال في محافظة القنيطرة.


_________________



صـديقى اٍن لم تستـطع ان تحـبنـى فأرجـوك أن لا تكـرهـنى

http://shaheen-soft.topgoo.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى