شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل

ادارة مـنتدى
شــــــــــاهين ســـوفـت
شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت

TvQuran

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مشيرة خطاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد متنازلين عن أطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

shaheen


المدير العام
المدير العام


تقدمت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للاسرة والسكان ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى صحة الواقعة المنشورة بإحدى الصحف المستقلة الثلاثاء والمتعلقة بعمليات تنازل عن أطفال بالقليوبية لمهاجرين مصريين فى أوروبا تحت ستار التبنى المجرم قانونا.

وأدانت خطاب -فى تصريح لها- هذه الممارسات التى تعد خرقا لحقوق الإنسان والطفل، وارتدادا لعصور العبودية، ونمطا صارخا من أنماط الاتجار بالأطفال المجرمة وفقا لكل من قانون الطفل رقم 126 لعام 2008 والمادة 291 من قانون العقوبات والقانون رقم 64 لعام 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر واعتبار أنه لا صحة لهذه التنازلات بموجب القانون المصرى الذى يعطى الحق للنيابة الحسبية بتعيين الوصى على القاصر بعد موافقة المحكمة وليس مجرد إقرار أو تنازل عن وصايته.

وأكدت أن الوزارة ستقوم بمتابعة التحقيقات مع النيابة ومتابعة كافة الإجراءات، موضحة أن هناك قنوات شرعية مفتوحة لتوفير الرعاية البديلة للاطفال الذين تتخلى عنهم أسرهم أو يحرمون من الرعاية الوالدية لأى سبب.

وأضافت أن هناك قنوات وفقا لقانون الطفل تمكن الأسر المحرومة من الانجاب أن تكفل أطفال يتامى ولكن بعد اتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية اللازمة للتأكد من صلاحية هؤلاء الأفراد أو الأسر لرعايتهم أو كفالتهم، وذلك طبقا لما أقرته اللائحة التنفيذية لقانون الطفل لضمان عدم وجود شبهة استغلال أو اتجار بالأطفال.


_________________



صـديقى اٍن لم تستـطع ان تحـبنـى فأرجـوك أن لا تكـرهـنى

http://shaheen-soft.topgoo.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى