شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل

ادارة مـنتدى
شــــــــــاهين ســـوفـت
شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت

TvQuran

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الفراعنة أول من صاموا حتى المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الفراعنة أول من صاموا حتى المغرب في الخميس 12 أغسطس 2010, 5:20 am

shaheen


المدير العام
المدير العام


أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية أن المصريين القدماء كانوا يصومون من أول مطلع الشمس حتى غروبها ويمتنعون عن مباشرة النساء مشيراً الى أن الصوم يزيد معدل الذكاء وهو السبب وراء تفوق المسلمين الحربى عبر العصور.

وأوضح بدران فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأربعاء أن الفراعنة كانوا يصومون عند الفرح والحزن وفى وقت الأزمات والشدائد وكانوا يقضون الليل تضرعاً لافتاً الى ان الصوم وراء انتصارات المسلمين وهزيمتهم للمغول بموقعة عين جالوت.

وأضاف الطبيب المصرى أن الفراعنة كانوا يكثرون من تناول التمر وقت بنائهم الأهرامات لأنه مصدر جيد للطاقة فضلاً عن معرفتهم بأهمية البصل فى الوقاية من الأمراض ورفع مناعة الجسم وكانوا يرسمونه على جدران معابدهم ويقدسونه.

وقال بدران أن الشعب المصرى لديه عادات خاطئة فى تناول الطعام ويربط السعادة بالحلوى والسكريات فى كل مناسبة مثل تورتة عيد الميلاد والشربات فى الزفاف والشيكولاتة لمكافأة الأطفال وغيرها داعياً الى تقليل تناول السكريات خلال رمضان واستبدالها بالتمر والفاكهة.

وأستكمل أن التمر به 40 فائدة غذائية فهو يمد الجسم بالطاقة اللازمة بالإضافة الى الوقاية من السموم لاحتوائه على الصوديوم والبوتاسيوم وفيتامين "ج" وتناول 10 ثمرات يومياً يعالج فقر الدم والكساح ولين العظام لاحتوائه على الكالسيوم والفسفور وفيتامين أ.

ودعا الى تناول خمس وجبات صغيرة ومضغ الطعام كثيراً لتسهيل عملية الهضم والبدء بشوربة العدس أو الماء أو اللبن وتقليل الحلويات مع الإكثار من تناول المكسرات لإحتوائها على دهون مفيدة للقلب.

وتابع أن الأبحاث العلمية أظهرت أن للمكسرات دورا مهماً في الحد من الإصابة بأمراض القلب حيث خفضت معدل الإصابة بها لأكثر من النصف ويرجع الباحثون السبب فى ذلك لمحتوى المكسرات العالي من الأحماض الدهنية المفيدة لافتاً الى أن إضافة الجوز للطعام يخفض معدل الكولسترول الضار (LDL) وبدوره خفض معدل الكولسترول بشكل عام.


_________________



صـديقى اٍن لم تستـطع ان تحـبنـى فأرجـوك أن لا تكـرهـنى

http://shaheen-soft.topgoo.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى