شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل

ادارة مـنتدى
شــــــــــاهين ســـوفـت
شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت

TvQuran

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ارتفاع كيلو الكندوز إلي 60 جنيهاً يقلل مبيعات اللحوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

shaheen


المدير العام
المدير العام



تشهد محلات الجزارة إقبالاً كبيراً من المواطنين علي شراء اللحوم وذلك قبل بدء شهر رمضان بساعات علي الرغم من ارتفاع أسعارها بصورة كبيرة والتي وصلت 60 جنيها للكيلو.

وأكد التجار أنه رغم حالة الاقبال علي الشراء إلا انها أقل من العام الماضي نظراً لارهاق ميزانية الأسر هذا العام بالاضافة إلي موجة الغلاء التي تجتاح البلاد.

قال أحد أصحاب محال الجزارة أن الاقبال علي الشراء زاد في اليومين الماضيين بصورة كبيرة مع رغبة المواطنين بشراء احتياجاتهم قبل بدء رمضان بساعات علي الرغم من ارتفاع الاسعار بصورة مبالغ فيها وموجة الغلاء التي نعاني منها جميعاً.

أضاف أن الكندوز يباع بسعر يتراوح من 57 إلي 60 جنيهاً والبتلو قفز سعره لـ80 جنيها للكيلو وفي الأحياء الشعبية وبـ 105 جنيهات للكيلو في الأحياء الراقية، مشيراً إلي ان الجزارين يعانون من نقص المعروض في رؤوس الماشية كذلك مغالاة أصحاب المزارع وفي تحديد أسعار التوريد للأسواق، بحسب الجمهورية.

وتشهد منافذ البيع الحكومي إقبالاً كبيراً من المواطنين نظراً لانخفاض سعرها لـ38 جنيها للكيلو مشيراً إلي ان غالبية المستهلكين خفضوا في الكميات المشتراه.

قال محمد جمال "موظف" أنه سيكتفي بشراء كيلو ونصف فقط طوال الشهر الكريم خاصة أن ميزانية الأسرة لا تسمح بشراء أكثر من ذلك مشيراً إلي ان التجار يبالغون كثيراً في تحديد أسعار البيع وتحقيق هوامش ربح خيالية علي حساب المستهلك.

أضاف أن منافذ البيع الحكومية رفعت الاسعار هي الأخري حيث يباع الكندوز بـ39 جنيهاً مقابل 36 جنيهاً منذ أسبوعين.

فضل آخرون شراء اللحوم المستوردة خاصة وأنها تتمتع بمواصفات السلامة والأمان وخاضعة للاشراف الطبي، أوضحوا أن سعرها يتراوح ما بين 30 و32 جنيهاً للكيلو وتعد البديل الآمن لإرتفاع أسعار اللحوم البلدية.

بينما يشكو البعض من ربات المنازل من إرتفاع الأسعار بصورة مبالغ فيها وتسأل ما هو مصير الفقراء في هذا الشهر الكريم حتي لا يحرموا أولادهم من عمل الشوربة كذلك تعويضاً عن جنون الأسعار.

استيراد ‏88.5‏ ألف طن لحوم و‏100‏ ألف عجل وخراف حية



تنفذ حاليا الهيئة العامة للخدمات البيطرية برنامجا مكثفا للمرور الدوري علي جميع مجازر الحيوانات والدواجن علي مستوي الجمهورية وذلك بالتعاون مع مديريات الطب البيطري‏، لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة في هذه المجازر.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد مصطفى الجارحي رئيس الهيئة أن الإدارة العامة للتفتيش علي اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعاتها أنه تم تشغيل ‏6‏ مجازر جديدة للحوم في محافظات جنوب سيناء وأسوان والمنيا والفيوم،‏ إلي جانب تشغيل‏7‏ مجازر جديدة للدواجن ليصل عددها إلي ‏279‏ مجزرا‏.‏

وكشف الجارحي انه تم استيراد ‏88.5‏ ألف طن من اللحوم المشفاة المجمدة من البرازيل والهند واستراليا ونيوزيلندا وأمريكا والأرجنتين وهولندا والسودان وإثيوبيا وجنوب إفريقيا الي جانب نحو‏ 100‏ ألف رأس حية من العجول والجمال والخراف من مختلف الأسواق العالمية، بحسب الأهرام‏.‏

وفي إطار الاستعداد لشهر رمضان اكد الدكتور محمد مصطفي الجارجي رئيس الهيئة أن الإدارة العامة للتفتيش علي اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعاتها أن الهيئة شنت حملات موسعة علي الأسواق أسفرت عن تحرير‏5‏ آلاف و‏503‏ محاضر للحوم مذبوحة خارج المجارز‏،‏ بلغ وزنها ‏2.1‏ طن و‏3‏ آلاف و‏933‏ محضرا للحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي بلغ وزنها ‏3.1‏ طن‏.‏


_________________



صـديقى اٍن لم تستـطع ان تحـبنـى فأرجـوك أن لا تكـرهـنى

http://shaheen-soft.topgoo.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى