شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل

ادارة مـنتدى
شــــــــــاهين ســـوفـت
شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت

TvQuran

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بدء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية بكليات التعليم العالى الثلاثاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

shaheen


المدير العام
المدير العام


قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمي والأدبي هذا العام الثلاثاء وحتى الخميس 18 أغسطس الحالي وذلك وفقا لمجموع المواد الشرعية والعربية والثقافية وفي نطاق الأعداد والشروط التي قررها المجلس الأعلى للجامعات.

وقال عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق إنه تقرر قبول طلاب القسم الأدبي فقط بكلية دار العلوم جامعة القاهرة على أن يكون الطالب حاصل على 75 % على الأقل في امتحان الثانوية الأزهرية للقبول بهذه الكلية.

وأشار إلى أنه تقرر أيضا قبول طلاب القسمين العلمي والأدبي بكلية دار العلوم بجامعتي الفيوم والمنيا وبكلية الآداب جامعتي المنيا وسوهاج على أن يتم القبول بهذه الكليات بنسبة 70 % على الأقل في امتحان الثانوية الأزهرية وفي حدود الأماكن المحددة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح سلامة أنه تقرر أيضا قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العملي والأدبي بالمعاهد الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي في ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الإعتباري عن 50 % بعد استبعاد درجات المواد الدينية فقط ويتم قبول الطلاب بهذه المعاهد طبقا للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية الذي قبل بهذه المعاهد لهذا العام .

ولفت إلى أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية "القسم العلمي" بكلية الزراعة بفوكه بمطروح بشرط أن يكونوا من أبناء مرسى مطروح ومقيمين بها إقامة دائمة.

وأوضح عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق أنه تقرر أن يكون صرف الأوراق من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر , كما تقرر أن يقوم مكتب التنسيق باستلام الأوراق من الطلاب في نفس أيام الصرف وذلك بعد ملىء البيانات وكتابة الرغبات تيسيرا على الطلاب وأولياء أمورهم.


_________________



صـديقى اٍن لم تستـطع ان تحـبنـى فأرجـوك أن لا تكـرهـنى

http://shaheen-soft.topgoo.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى