شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل

ادارة مـنتدى
شــــــــــاهين ســـوفـت
شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت

TvQuran

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صمت المرأة..السكون الذي يسبق العاصفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 صمت المرأة..السكون الذي يسبق العاصفة في الثلاثاء 06 أكتوبر 2009, 1:09 am

shaheen


المدير العام
المدير العام
ان الكلام عن المشكلة امام شخص يصغي بأنتباه , مسألة حيوية بالنسبة للمرأة , فأذا لم تروّح عن نفسها مع الانسان الذي يشاركها حياتها , يتفاقم غضبها الذي تصبه في النهاية عليه هو , لا لأنه منبع المشاكل التي تواجهها بل لانه لم يكن البحر الذي تغرق فيه هذه المشاكل .
ايها الرجل , اذا كفت زوجتك عن الافصاح لك بكل ما يزعجها , لا تفرح وتهلل قائلا : ( ياه ! ها قد فهمت اخيرا ان لا فائدة من النواح والتأوه , انها الان تتماسك , هذا امر جيد ! لقد اصبحت قوية ومستقلة , لا بد انها نضجت وكبرت . زوجتي كنز لا يقدر بثمن , استطيع الآن ان ارتاح ) .
عليك ان تقلق لان ثمة ما يقلق , ان لم تعد زوجتك تطلعك على كل ما يعتمل في نفسها , فلأنها لم تعد تثق بك ولم تعد ترى في شخصك ملجأ لها وملاذا تفرغ فيه الضغط الذي تتعرض له , ولعل التلوث قد بلغ في علاقتكما حدا يستوجب التدخل السريع لمنظمة حماية البيئة العالمية ( غرين بيس ) .
لكن لنقف وقفة تفكير , ولنسأل انفسنا بعدئذ كيف نستطيع ان نلوم الرجال ؟ ففي الماضي , اي طوال ملايين السنين وحتى منتصف القرن الماضي , ظل الرجال يحضر لزوجته شيئا يؤكل تتعبيرا منه عن اهتمامه بها , قد تبدو لكم الصورة هزلية ومضحكة الا انها ليست خاطئة من حيث المبدأ , وفي ذلك الحين كانت المرأة تريد ( الاتصال بأحدهم ), او الكلام مع احد , او مواجهة مشكلة تعترضها , تتجه نحو امها او نساء العائلة او صديقاتها , وبما انهن يقمن في الكهف او كل في جناحها في القصر , او في جزء من المزرعة , لطالما وجدت المرأة امرأة اخرى تصغي لها , اما اليوم , فقد اختلفت طريقة تنظيم المجتمع . فمفهوم القبيلة اصبح من التاريخ القديم , والعائلة التي يقيم افرادها مع بعضهم البعض , لم تعد تشاهد الا على شاشات التلفزيون واصبح مشهد الزوجين المقيمين معا وحيدين بعيدا عن عائلتيهما اكثر انواع الخلايا الاجتماعية انتشارا , ما هي النتيجة : الكل يطلب من الرجل ان يتواصل مع زوجته , في حين انه لم يعد في الاصل لهذا ابدا . لعله يجدر بنا ان نمنحه بعض الوقت ليتعلم , فالمرأة قد احتاجت ايضا الآف السنين لتتفهم انغلاق زوجها على نفسه داخل شقتهما عندما تسوء احواله ! .

http://shaheen-soft.topgoo.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى