شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل

ادارة مـنتدى
شــــــــــاهين ســـوفـت
شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت

TvQuran

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

عاصرت 100000000000000 كارثه من يوم ان ولدت الى الان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

guevara


مشرف
مشرف
خبر قديم ولكن معناه يتجدد كل يوم , كل يوم كارثه ... وكل يوم عشرات الابرياء يموتون .. واحيانا الالاف نتيجه للاهمال والرعونه اللذان يتسمان بهما الحكومه المصريه والعاملين بها , فحتى متى ستظل الكوارث دائمه ومستمره ؟ لماذا يموتون المصريون كل يوم بهذه الطريقه البائسه ؟ هل هو اعدام جماعى متعمد من قبل الانظمه من اجل حل مشكلة التضخم السكانى ؟ أم كل هذا نتيجه لعدم تحمل المسؤولون مهامهم ؟ هل يتحملون مالاطاقة لهم به ! ....... ربنا ولاتحملنا ما لا طاقة لنا به . ام ان السبب ثالث لم يصل الى وجدانى ؟






دعونا نذكر الحادثه : منذ ايام اصطدم قطار بنظيره بقرية جرزا ادى التصادم الى مصرع 18 قتيل و36 مصاب . ترجع وقائع الحادثه ان هناك بالقرب من مركز العياط وفى تمام
السادسة والنصف تخطى القطار قرية جرزا.. يشاهد سائقه «دابة» ضالة تقطع عليه شريط السكة الحديد فجأة، يفشل الرجل فى التفادى ويدهس الدابة لتستقر تحت عجلات الجرار ويتوقف تماماً، دقائق قليلة ودون مقدمات يظهر القطار ١٨٨ المتجه من القاهرة إلى أسيوط.. الإشارة كانت حمراء وعلى السائق أن يتوقف لكنه لم ينتبه أو يشاهدها أو تجاهلها.. ويصطدم بمؤخرة القطار المتوقف ويخترق الجرار العربتين الأخيرتين .

وبمجرد ان حدثت الحادثه انطلق الصراخ من كل مكان من اهالى القريه ومن الركاب , من اجل الاغاثه ونتيجه للالام او من هول الفاجعه , انطلق اهالى القريه الذين عادة ما يسبقون موظفى الاغاثه والمسعفين من اجل نجدت اخوانهم وانتشال الموتى وجسسهم او اشلائهم ( فهناك سيده لم يخرجوا سوا نصفها من حطام القطارين ) , ثم قضى الامر وعادت المياه الى مجاريها بعد 12 ساعه من الاساعافات وعادت القطارات الاخرى الى نقل الركاب مرورا بمكان الحادث انتقالا الى اماكن وصولهم .... الى اخر الواقعه .

اذا قمنا بتحليل الامر سنجد ان وزارة النقل وخاصة هيئة سكك الحديد مقصره تقصيرا كليا وجزئيا تجاه هذه الحادثه : بداية من المراقب الذى ترك عمله قبل عشر دقائق وصولا الى وزير المواصلات : لأن الامر فى تفسيره ليس بالهين وذلك لأن هناك سؤالا يطرح نفسه دائما وهو لماذا الحياه وسط وزارة المواصلات هى الاكثر خطوره على حياة الانسان ؟ فهناك عشرات القتله كل يوم يموتون على الطرق السريعه والزراعيه , فضلا عن كوارث النقل العام او السيارات الخاصه , ناهيكم عن ماعشناه من كارثة ارض العياط الاخيره .

فاذا نظرنا الى كوارث القطارات سنجد الاتى :

حادثة 1998 التى مات فيها مئات الركاب .
حادثة 2002
حادثة 2006
حادثة 2009
فى دراسة نشرتها جريدة الوفد تبين ان حوادث القطارات تتسبب فى مقتل 36 الف راكب سنويا , فلماذا لا نستخدم التكنولوجيا الحديثه فى ادارة السكك الحديديه فى المراقبه والمزلقانات وغيرها من طرق سير القطارات طالما ان الجانب البشرى فى هذا الجهاز جانب سفاح , وبالتالى لابد من استخدام الكمبيوتر فى ادارة هذا النوعه الحساس من الاجهزه لانه لا يخطىء ولكن الانسان يخطىء .

وكل ما قام به النظام تجاه الموتى والقتلى الابرياء هو الطريقه التقليديه العقيمه التى يتبعها النظام فى مواجهة الكوارث وهى : احالة المسئولين الى التحقيق - اعطاء تعويضات للجرحى او لأهالى الموتى - واجراء جديد قامت به الحكومه وذلك نظرا الى اقتراب اجل الانتخابات البرلمانيه والانتخابات الرئاسيه وهو اقالة وزير النقل والمواصلات - وانساب الحادثة الى سبب تافه وهو ( المراقب زوغ قبل ميعاده بعشر دقائق )

اذا هذه الكارثه هى رقم 1000000000000000 المصطنعه .

وكفايه كتابه النهارده فى المواضيع ده علشان بتعب نفسيا بصراحه .

http://socialistbynile.blogspot.com

shaheen


المدير العام
المدير العام
موضوع جميل جدا

والنقد الموضوعى كما ذكرت هو مانريده من اجل تغيير السلبيات

ولك كل التحية lol!

http://shaheen-soft.topgoo.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى