شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل

ادارة مـنتدى
شــــــــــاهين ســـوفـت
شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت

TvQuran

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

وشهد شاهد من اهلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 وشهد شاهد من اهلها في الجمعة 30 أكتوبر 2009, 10:24 am

guevara


مشرف
مشرف
كعادته يأتى لنا المخرج الامريكى النابغ( مايكل مور) بكل ما هو هادف وناجح ‘ اخرج مايكل مور هذا الفيلم الذى ينتقد فيه السياسه الرأسماليه ويبين فيه كم هى معقل الشر والايزاء للفقراءواصحاب العوز ومحدودى الدخل.

ويعرض "الرأسمالية: قصة حب" في الدورة السادسة والستين لمهرجان البندقية السينمائي الاحفالازمة الحالية تضرب خصوصا الاميركيين البسطاء الذي نصب مور نفسه ناطقا باسمهم.

وخلال مشاركته في المهرجان الأوروبي، وصف مور الرأسمالية بأنها "الشر المطلق الذي لا يمكن إصلاحه إلا باجتثاثه من جذوره.

ويتناول الفيلم قصص الأمريكيين البسطاء الذين يضطرون إلى النوم في منازل أو شاحنات متنقلة، حيث يرافق تعليق لمور خلال الفيلم يقول فيه الولايات المتحدة لم تعد دولة ديمقراطية بل أصبحت تمثل "حكم الأغنياء".. الأقلية القليلة التي تمتلك معظم الثروات

ويتعرض الفيلم لكثير من الإحصائيات، فمثلاً يقول مور إن عائلة أمريكية تطرد من منزلها كل سبع ثوان ونصف الثانية، معتبراً أن هذا الرقم مخيف للغاية.

ويقول الفيلم ان الازمة ناجمة عن تواطؤ بين مصارف الاعمال الكبرى وادارة الرئيس الاميركي السابق جورج بوش فضلا عن عمل تدميري داخلي عائد الى "لاصلاحات ونزع القيود والانظمة" الذي جعل ول ستريت تتحول الى "كازينو فعلي يمكن المراهنة فيه على اي شيء".

وقال مور في البندقية "سمحنا لوول ستريت بالقضاء على البنية التحتية الصناعية في بلادنا لتحقيق المزيد من الارباح.

وجاء في التعليق المرافق للفيلم بصوت المخرج ان الولايات المتحدة لم تعد ديموقراطية بل اصبحت "حكم الاغنياء" حيث تتملك اقلية صغيرة جدا معظم الثروات

واعتبر مور ان خطة انقاذ المصارف البالغة قيمتها 700 مليار دولار والتي اقرت الخريف الماضي على حساب المكلف الاميركي تشكل "انقلابا ماليا".

في مشهد رائع يضع مور على مدخل مصرف كبير شريطا اصفر يحمل عبارة "يرجى عدم اجتياز هذا الخط: مسرح جريمة".

ويطرح سؤلا منطقيا فى سياق الفيلم يقول فيه : لماذا لا ينتفض غالبية الشعب ؟

يرد مايكل مور على هذا السؤال بقوله انها تظن ان بامكانها تحقيق الثروات يوما ما في حين يعرض الفيلم مشاهد مضحكة لكلب يقفز في الهواء محاولا عبثا الوصول الى قطعة حلوى صغيرة موضوعة على طاولة.

وكما على عادته يجمع مور بمهارة بين مقابلات عشوائية ومشاهد تثير الصدمة وسخرية مطلقة وتعليقات جريئة ليوفر بعض الامثلة عن تجاوزات الرأسمالية على النمط الاميركي.
ومن الامثلة على ذلك شركات طيران لا تدفع اجورا كافية لطياريها فيضطرون الى القيام بوظيفة ثانية او مقاولون يشترون باسعار زهيدة منازل صادرتها المصارف ليعيدوا بيعها باسعار عالية جدا.فى حين أن شركات كبرى مثل مصرف "بنك او اميركا" و"سيتي بنك" ومجموعة "ايه تي اند تي" فتقدم عقود تأمين لموظفيها تسمح لها عندما يتوفى هؤلاء ان تحصل على مبلغ مالي لا يستهان به.

وقال مور انه يأمل ان يدفع الفيلم الذي رحب به النقاد كثيرا، الناس الى تعبئة لمواجهة هذا النظام اذ يقول كاهن اجرى معه مقابلة في الفيلم ان الرأسمالية "غير اخلاقية ومشينة انها الشر المطلق".

* ملحوظه : كان نفسى انزل مقطع من الفيلم الهادف بس معرفتش فأعذرونى
* نقلا عن مدونة (اشتراكى على ضفاف النيل )

http://socialistbynile.blogspot.com

2 رد: وشهد شاهد من اهلها في الجمعة 30 أكتوبر 2009, 8:16 pm

shaheen


المدير العام
المدير العام
موضوع مميز

ونورت المنتدى lol!

http://shaheen-soft.topgoo.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى