شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل

ادارة مـنتدى
شــــــــــاهين ســـوفـت
شــــــــــــــــــــاهـــين ســـــــــــــوفــت

TvQuran

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الغيره (تعمي )المرأه

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الغيره (تعمي )المرأه في الأربعاء 28 أبريل 2010, 7:32 pm

NOUR_ALKAMR2010

avatar
عضو جديد
عضو جديد
خلصت دراسة حديثة إلى أن الغيرة تفقد المرأة قدرتها على الرؤية بوضوح فتصاب بـ"العمى" بسبب تراجع قدرتها على التركيز فتهتم بأشياء قبيحة أو غير جذابة.

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية الأربعاء أن المرأة التي تشعر بالغيرة يتشتت ذهنها وينشغل بالها بصور عاطفية سلبية تفقدها القدرة على التركيز على الأشياء الجميلة التي تحاول رؤيتها أمامها.

وأجرى الأساتذة في علم النفس بجامعة ديلوار ستيف موست وجان فيليب لورانسيو وزملاؤهم تجارب في المختبر على أزواج يعيشون حياة رومانسية.

وطلب من كل زوجين الجلوس متقاربين أمام جهازي حاسوب يبعدان عن بعضها قليلا، ثم طلب من الزوجة مشاهدة صور طبيعية وسط شريط من الصور السريعة المعروضة على الشاشة، ضمن صور مؤذية وغير مريحة للنفس.

وفي الخطوة التالية طلب من الزوج وضع تقييم للمشاهد الطبيعية التي أمامه وإبداء رأيه فيها، ثم سئل عن رأيه في جمال صورة امرأة ظهرت أمامه على الشاشة.

وفي النهاية سئلت كل امرأة عن شعورها ومدى تقبلها لتقييم الزوج لجمال المرأة التي ظهرت صورتها على الشاشة.

وتبين أنه كلما زادت غيرة المرأة ركزت بصرها على الصور القبيحة أو الشنيعة التي مرت عليها، وأنها ركزت على الصور القبيحة أكثر من تلك الجميلة أو الجذابة.

وخلص أساتذة علم النفس إلى أن العواطف تلعب دورا أساسيا في العلاقات الاجتماعية وتؤثر على الصحة النفسية والبدنية للنساء، وأن عواطف المرأة تجاه الغير تتأثر تبعا لذلك.

2 رد: الغيره (تعمي )المرأه في الأحد 06 يونيو 2010, 8:32 pm

mero

avatar
مشرف
مشرف
حلو كتيييييييييييييييير الكلام ده

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى